أضيف في 7 غشت 2018 الساعة 13:06


’تطبيق تقنيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية في الاستكشاف والتنقيب المعدني’ موضوع ندوة


أطلس سكوب


ومع/ تنظم المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، من 17 إلى 21 شتنبر المقبل بالرباط، ورشة عمل حول "تطبيق تقنيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية في الاستكشاف والتنقيب المعدني".

وذكرت المنظمة، في بلاغ لها على موقعها الالكتروني، أن هذه الورشة، التي تنظم بالتعاون مع المركز الجهوي الإفريقي لعلوم وتقنيات الفضاء – الأمم المتحدة، تهدف إلى الرفع من كفاءات الأطر العربية في مجال تطبيق تقنيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية في الاستكشاف والتنقيب المعدني، والاطلاع على المستجدات الحديثة في مجال الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية، والتعرف على تطبيقات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية في المسح والتخريط الجيولوجي، والاستكشاف والتحري المعدني والاستفادة من تقنية المعلومات في ربط البيانات الجيولوجية والجغرافية والفضائية وكذا التعريف بدور نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها في تحديد المواقع الملائمة للاستثمار التعديني".






وجاء في أرضية هذه الورشة أن "نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد أخذت تبرز بوصفها تقنيات لا غنى عنها في عمليات التحليل والتقييم والرصد البيئي. ففي مختلف بقاع الأرض يجري استخدام المعلومات والبيانات المتعلقة بالاستشعار عن بعد التي ترسلها الأقمار الاصطناعية في مشاريع مختلفة تتناول تحديد الأولويات بشأن البدائل المتاحة الإدارة الموارد وتحليلها ومن أهم تطبيقاتها في مجال الاستكشاف والتنقيب المعدني من خلال ربط البيانات الجيولوجية والجغرافية والفضائية".

ويتضمن برنامج هذه الورشة تدارس مواضيع عبر مستويين تمهيدي يتناول موضوع "المعالجة الرقمية للمرئيات الفضائية"، ومتقدم يتطرق إلى "البيانات الجيومكانية والخريطة الجيولوجية البنيوية".





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
سقوط إصابات في صفوف أساتذة وأستاذات في احتجاجات وسط الرباط ..فيديو
جمعية مرضى السكري بأزيلال تنظم نشاطا تحسيسيا لفائدة عاملات وعمال النظافة..صور
اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية.. جهود متواصلة ومتجددة للمملكة في مسار تحقيق العدالة الاجتماعية
وزارة الثقافة والاتصال تباشر مسطرة تسجيل موقع فازاز الأثري بإقليم خنيفرة ضمن لائحة التراث الوطني
بلاغ توضيحي من أكاديمية بني ملال : ملحق العقد إجراء لإدماج الأفواج الأولى للأساتذة في أفق اجتياز امتحان التأهيل المهني والترسيم.
تقديم مذكرة من أجل تشريع جنائي ومؤسساتي مستقلين لحماية الأحداث في نزاع مع القانون
عاجل..متهم بالنصب على الفتيات بأفورار يفر من قبضة الشرطة
عامل أزيلال يزور ملحقة المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين المحدثة بأزيلال
سكان حي الرجم ببني عياط في مسيرة الى عمالة أزيلال
اختتام الأسبوع الوطني للسلامة الطرقية بأزيلال بعد أنشطة تحسيسية وتوعوية مكثفة لفائدة التلاميذ