أضيف في 7 غشت 2018 الساعة 13:06


’تطبيق تقنيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية في الاستكشاف والتنقيب المعدني’ موضوع ندوة


أطلس سكوب


ومع/ تنظم المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، من 17 إلى 21 شتنبر المقبل بالرباط، ورشة عمل حول "تطبيق تقنيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية في الاستكشاف والتنقيب المعدني".

وذكرت المنظمة، في بلاغ لها على موقعها الالكتروني، أن هذه الورشة، التي تنظم بالتعاون مع المركز الجهوي الإفريقي لعلوم وتقنيات الفضاء – الأمم المتحدة، تهدف إلى الرفع من كفاءات الأطر العربية في مجال تطبيق تقنيات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية في الاستكشاف والتنقيب المعدني، والاطلاع على المستجدات الحديثة في مجال الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية، والتعرف على تطبيقات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية في المسح والتخريط الجيولوجي، والاستكشاف والتحري المعدني والاستفادة من تقنية المعلومات في ربط البيانات الجيولوجية والجغرافية والفضائية وكذا التعريف بدور نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها في تحديد المواقع الملائمة للاستثمار التعديني".






وجاء في أرضية هذه الورشة أن "نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد أخذت تبرز بوصفها تقنيات لا غنى عنها في عمليات التحليل والتقييم والرصد البيئي. ففي مختلف بقاع الأرض يجري استخدام المعلومات والبيانات المتعلقة بالاستشعار عن بعد التي ترسلها الأقمار الاصطناعية في مشاريع مختلفة تتناول تحديد الأولويات بشأن البدائل المتاحة الإدارة الموارد وتحليلها ومن أهم تطبيقاتها في مجال الاستكشاف والتنقيب المعدني من خلال ربط البيانات الجيولوجية والجغرافية والفضائية".

ويتضمن برنامج هذه الورشة تدارس مواضيع عبر مستويين تمهيدي يتناول موضوع "المعالجة الرقمية للمرئيات الفضائية"، ومتقدم يتطرق إلى "البيانات الجيومكانية والخريطة الجيولوجية البنيوية".





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
بين 3 و5 سنوات حبسا لكل من مس بالحياة الخاصة للأفراد (ممنوع تثبيت أو تسجيل أو نشر صورة شخص أثناء تواجده في مكان خاص دون موافقته)
تفاصيل صادمة عن عمليات اغتصاب ’راقي بركان’ لضحاياه المتزوجات
الدرك يفتح تحقيقا في قضية وفاة تلميذ داخل الفصل الدراسي بجماعة بوعروس
احتجاجات موظفي الإدارة التربوية تعود مجددا إلى الواجهة
أزيد من 140مستفيد من عمليات إعذار بجماعة أزيلال
تجسيدا للديمقراطية التشاركية..أزيد من 800 شخص يحضرون لقاءا تواصليا لمجلس تامدة نومرصيد ..صور
السغروشني: حماية البيانات الشخصية لا يتعين النظر إليها كعائق
شرطية فرنسية تبكي بحرقة وتقول للمتظاهرين ’ تعالوا واقتلوني ولا تخربوا باريس كما خرب العرب أوطانهم'..فيديو
حجز حوالي طن من مخدر الكوكايين عالي التركيز وتوقيف سبعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية عبر وطنية تنشط في مجال الاتجار الدولي في الكوكايين
بني ملال .. أنشطة تحسيسية جهوية لمناهضة العنف ضد النساء