أضيف في 14 أبريل 2018 الساعة 00:21


عامل أزيلال والوزير بن عتيق وطلبة المهجر في ضيافة المجلس الجماعي لفم الجمعة


 

أحمد ونناش

 

اشرف يومه الجمعة 13/4/2018عامل اقليم ازيلال مرفوقا برئيس الديوان ، وعبد الكريم بن عتيق  الوزيرالمنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج ، على استقبال المجلس الجماعي لفم الجمعة  وفد طلبة الجالية المغربية بالخارج .


وقد كان في استقبال عامل الاقليم وعبد الكريم بن عتيق ،مباشرة بعد أداء صلاة الجمعة، رئيس الجماعة الترابية لفم الجمعة ،وأعضاء المجلس الجماعي لفم الجمعة ،ورئيس دائرة بزو وقائد قيادة فم الجمعة  وخلفائه عن جماعات  بني حسان وتابية وفم الجمعة ورئييسي الجماعتين  الترابيتين لتابية وبني حسان وبعض فعاليات المجتمع المدني .


وقد استقبل كذلك  وفد طلبة المهجر ،بأهازيج فلكورية رقص الوفد على ايقاعاتها لحظات قبل الولوج الى الخيمة المخصصة لهم لتناول وجبة الغذاء.

هذا وبعد اتصالنا ببعض الطلبة ،صرحوا لنا انهم قاموا بجولة خفيفة صبيحة اليوم لمدينة ازيلال ،ليلتحقوا بعدها بسد مولاي الحسن الاول" بتشواريت "زاروا خلالها كذلك المولد الكهربائي ل"أموكز".





أما ارتساماتهم ،أكدوا انهم جد مسرورين بزيارة هذا الاقليم الجميل، وانهم اكتشفوا اما يزخربه  من مؤهلات طبيعية خلابة وتنموية ، كما انهم اعجبوا بالحفاوة الكبيرة التي استقبلوا بها في كل محطة ،وطيبوبة اناسها ، وانهم يشكرون عمالة ازيلال وساكنتها والوزير المكلف بشأنهم. وسيكونون سفراء لبلدهم للتعريف أكثر بهذا الاقليم ،ودعوة باقي زملائهم لزيارته مستقبلا. ،وانهم استوعبوا جيدا الكلمات التي القيت ببين الويدان سواء من طرف عامل الاقليم او رئيس الجهة او وزير الجالية .


وقد ضم الوفد 85 طالبا قدموا من 16 دولة اوروبية واسيوية كالسعودية وافريقية كجنوب افريقيا والسينغال ومنهم عربية من تونس .وقد قام السيد عبد الكريم بجولة المكان المخصص لهم ،يستفسر عن أحوالهم .وظروفهم الصحية .


وفي الاخير وزعت شواهد تقديرية على هؤلاء الطلبة الذين انبهروا بجمال الطبيعة وحفاوة الاستقبال ،ليلتحقوا بعد ذلك ببلدة بزو للتعرف على ما تزخر به من صناعة تقليدية وأهمها الجلابة البزيوية خاصة اليوم يصادف الجمعة وهو يوم "الدلالة"

 

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
أكاديمية بني ملال-خنيفرة .. توقيع 111 اتفاقية شراكة سنة 2018 واتخاذ 24 إجراء للارتقاء بمنظومة التربية والتكوين (تقرير)
7092 من موظفي الشرطة استفادوا من الترقية بالاختيار برسم السنة المالية 2018 (المديرية العامة للأمن الوطني)
سقوط البطاقة الوطنية من مواطن بجبال توبقال يؤدي الى فك لغز جريمة ذبح سائحتين أسكندنافيتين
إحالة موظفي شرطة على النيابة العامة للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال بدعوى التوظيف الوهمي في صفوف الأمن الوطني
في زيارة ميدانية لبوكماز عامل أزيلال يأمر بوقف أشغال طريق تزي نترغيست
توقيف شخص على خلفية العثور على جثتي سائحتين أجنبيتين بإقليم الحوز
ساكنة تفالوين بأيت عباس تستفيد من خدمات قافلة طبية إنسانية ورئيس جمعية يوجه نداء للمسؤولين حول العزلة..فيديو
حفل ديني بالمسجد الأعظم بأزيلال إحياء للذكرى العشرين لوفاة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني
(أ ف ب)العثور على جثة إمرأتين دنماركية ونروجية قرب قرية امليل
أمير المؤمنين يترأس حفلا دينيا إحياء للذكرى العشرين لوفاة جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني