أضيف في 13 أبريل 2018 الساعة 23:21


عامل أزيلال والوزير بن عتيق وطلبة المهجر في ضيافة المجلس الجماعي لفم الجمعة


 

أحمد ونناش

 

اشرف يومه الجمعة 13/4/2018عامل اقليم ازيلال مرفوقا برئيس الديوان ، وعبد الكريم بن عتيق  الوزيرالمنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج ، على استقبال المجلس الجماعي لفم الجمعة  وفد طلبة الجالية المغربية بالخارج .


وقد كان في استقبال عامل الاقليم وعبد الكريم بن عتيق ،مباشرة بعد أداء صلاة الجمعة، رئيس الجماعة الترابية لفم الجمعة ،وأعضاء المجلس الجماعي لفم الجمعة ،ورئيس دائرة بزو وقائد قيادة فم الجمعة  وخلفائه عن جماعات  بني حسان وتابية وفم الجمعة ورئييسي الجماعتين  الترابيتين لتابية وبني حسان وبعض فعاليات المجتمع المدني .


وقد استقبل كذلك  وفد طلبة المهجر ،بأهازيج فلكورية رقص الوفد على ايقاعاتها لحظات قبل الولوج الى الخيمة المخصصة لهم لتناول وجبة الغذاء.

هذا وبعد اتصالنا ببعض الطلبة ،صرحوا لنا انهم قاموا بجولة خفيفة صبيحة اليوم لمدينة ازيلال ،ليلتحقوا بعدها بسد مولاي الحسن الاول" بتشواريت "زاروا خلالها كذلك المولد الكهربائي ل"أموكز".





أما ارتساماتهم ،أكدوا انهم جد مسرورين بزيارة هذا الاقليم الجميل، وانهم اكتشفوا اما يزخربه  من مؤهلات طبيعية خلابة وتنموية ، كما انهم اعجبوا بالحفاوة الكبيرة التي استقبلوا بها في كل محطة ،وطيبوبة اناسها ، وانهم يشكرون عمالة ازيلال وساكنتها والوزير المكلف بشأنهم. وسيكونون سفراء لبلدهم للتعريف أكثر بهذا الاقليم ،ودعوة باقي زملائهم لزيارته مستقبلا. ،وانهم استوعبوا جيدا الكلمات التي القيت ببين الويدان سواء من طرف عامل الاقليم او رئيس الجهة او وزير الجالية .


وقد ضم الوفد 85 طالبا قدموا من 16 دولة اوروبية واسيوية كالسعودية وافريقية كجنوب افريقيا والسينغال ومنهم عربية من تونس .وقد قام السيد عبد الكريم بجولة المكان المخصص لهم ،يستفسر عن أحوالهم .وظروفهم الصحية .


وفي الاخير وزعت شواهد تقديرية على هؤلاء الطلبة الذين انبهروا بجمال الطبيعة وحفاوة الاستقبال ،ليلتحقوا بعد ذلك ببلدة بزو للتعرف على ما تزخر به من صناعة تقليدية وأهمها الجلابة البزيوية خاصة اليوم يصادف الجمعة وهو يوم "الدلالة"

 

 

 





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف يزكي قرار فريق الناشرين تجميد مساهمتهم في هيكلة المجلس الوطني للصحافة
إصلاح قطاع الأوقاف العامة بالمغرب يشهد فصلا جديدا سنة 2018
مصرع طفل اثر سقوطه في حفرة مائية بفم الجمعة وأقاربه يتهمون مقاول
أزيد من 1200 طفل من أحياء هشة يستفيدون من المخيمات الصيفية لمجموعة العمران
(جامعي)تجديد النموذج التنموي المغربي يتطلب جيلا جديدا من الإصلاحات الأفقية تحقق التوافق بين النمو الاقتصادي ورفاهية المواطن والعدالة لاجتماعيديدا من الإصلاحات الأفقية تحقق التوافق بين النمو الاقتصادي ورفاهية المواطن والعدالة
قرار مشترك بين وزارتي الداخلية والمالية يجمد أنشطة وكالات التنمية
800 ناجح في مباراة ولوج خطة العدالة 2018 أزيد من 37,3 في المئة منهم نساء (وزارة العدل)
إدراج مواقع ومآثر جديدة بالحوز والشمال والجنوب ضمن اللائحة الوطنية للتراث الثقافي
نداء للمحسنين للمساهمة في بناء دار القرآن بمدينة القصيبة
الذكرى الـ97 لمعركة أنوال المجيدة.. استحضار لمعاني ومقاصد ودلالات الاعتزاز برصيد الذاكرة التاريخية الوطنية